NHL-AR » Azərbaycan NHL oyunçuları » غادر صديق أوفيتشكين دون انتظار السجل. واشنطن تقول وداعا للأسطورة

غادر صديق أوفيتشكين دون انتظار السجل. واشنطن تقول وداعا للأسطورة

07 Nov 2023, 16:16
Azərbaycan NHL oyunçuları
782
0
غادر صديق أوفيتشكين دون انتظار السجل. واشنطن تقول وداعا للأسطورة


قرر صديق ألكسندر أوفيتشكين إنهاء حياته المهنية. لم يعد Nicklas Backstrom قادرًا على اللعب، لذا فهو في إجازة لأجل غير مسمى. على الرغم من أن هذا الوضع محزن بالنسبة لجماهير واشنطن وقائد الفريق، إلا أن إدارة النادي بحاجة إلى المضي قدمًا. قم أيضًا بالاختيار الصعب بين خيارين، أحدهما ساخر ولكنه سيفيد الفريق.

إحصائيات قاسية

أجرى باكستروم أول عملية جراحية له لإعادة بناء وركه الأيسر في عام 2015 وجراحته الثانية في العام الماضي. يقدم الخبراء أحيانًا إحصائيات حول عدد الرياضيين الذين تعرضوا لإصابة معينة وعادوا إلى مستواهم السابق. إذا تحدثنا عن لاعبي NHL وإصابات الورك، فإن الأرقام مخيبة للآمال - لم يتمكن أحد من استعادة شكله السابق.

ولكن لم تكن هناك سوى حالتين مماثلتين في الدوري. لعب ديفينسمان إد زوفانوفسكي 1091 مباراة وسجل 495 نقطة قبل العملية، لكن بعد العملية عام 2013 شارك في 37 مباراة فقط وسجل 5 أهداف في هذه المباراة. لكن المهاجم رايان كيسلر لم يلعب مرة أخرى في عام 2019 بعد الجراحة. لكن يبدو أن باكستروم كان استثناءً ومن شأنه أن يسلط الضوء على الإحصائيات المخيبة للآمال.

وقال المهاجم السويدي في الصيف إنه تعافى بشكل كامل تقريبا وجاهز للعب موسم كامل. أسعد هذا الإعلان جماهير واشنطن الذين يشتاقون لأيام الرئيس باكستروم. وبدأ خبراء أمريكا الشمالية في الكتابة أن العواصم لم تكن في مثل هذه الحفرة العميقة قبل البداية، لأن السويدي وتي جيه أوشي كانا في حالة جيدة.

وأكد أوفيتشكين الذي تدرب في نفس الفريق قبل الموسم كلام زميله.

– نيكلاس في حالة جيدة، وأعتقد أنه جاهز لهذا الموسم. لقد لعبنا معًا لفترة طويلة. وقال أوفيتشكين: "أعرف نقاط قوته، وهو يعرف نقاط قوتي، لذا علينا فقط أن نلعب من أجل بعضنا البعض ونساعد بعضنا البعض".


كان المشجعون سعداء بباكستروم في مباريات ما قبل الموسم. ولكن بعد ذلك بدأ الموسم العادي. بعد المباريات الأولى، تم انتقاد خط Ovechkin-Backström-Oshie من جميع الجهات. حتى المدير الفني لواشنطن اعترف بأن خط هجومه القديم بدا بطيئًا للغاية وقام بتقسيم خط الهجوم إلى خمسات مختلفة. وكان لذلك تأثير إيجابي على أوفيتشكين، الذي يملك ثماني نقاط في ثماني مباريات فقط، بينما يملك كل من باكستروم وأوشي حركة فعالة واحدة فقط.

كان المهاجم السويدي خارج الإيقاع بشكل ملحوظ بشكل عام، ولم يخلق أي فرص خطيرة تقريبًا وسدد 12 تسديدة فقط. من الواضح أنه لم يعد يستحق 9.2 مليون دولار. يعرف Backstrom نفسه جيدا أنه من الصعب عليه بالفعل الحصول على الجليد، لذلك قرر إيقاف حياته المهنية مؤقتا.

رد فعل واشنطن

وأضاف: "قررت أخذ قسط من الراحة وترك اللعبة. ونشرت واشنطن بيانا من باكستروم على وسائل التواصل الاجتماعي: "هذا قرار صعب، لكنني أشعر أنه القرار الصحيح لصحتي".

بالنسبة لجميع لاعبي المباريات الدولية، كان قرار المهاجم بمثابة صدمة حقيقية. كان الكابتن أوفيتشكين، الذي سجل 277 هدفًا من أصل 824 هدفًا في دوري الهوكي الوطني بفضل تمريرات باكستروم، هو الأكثر انزعاجًا. بالإضافة إلى ذلك، في عام 2018، حصل السويدي على كأس ستانلي الأول له من يدي أوفين.
- إنه قائد. أمضى حياته المهنية بأكملها في هذه المنظمة. وقال أوفيتشكين: "لقد لعبنا أنا وهو معًا منذ اليوم الأول، ومن الصعب جدًا فهم ما يحدث الآن".

ويثير قرار باكستروم العديد من الأسئلة حول مستقبل واشنطن. ما هو واضح هو أنه من غير المرجح أن يعود السويدي إلى الفريق. أولاً، إحصائيات مسيرته المهنية مخيبة للآمال، خاصة أنه سيبلغ 36 عاماً هذا العام. علاوة على ذلك، فإن المهاجم لم يفاجئ أحداً بصفاته السريعة لفترة طويلة. كما انخفض وقت لعبه: في اللقاءات الثلاثة الأخيرة، أمضى لاعب الهوكي أقل من 13 دقيقة على الجليد. لكن ما لا يمكنك استخلاصه من باكستروم هو إرثه. وقدم السويدي مسيرة رائعة، حيث سجل 1033 نقطة في 1105 مباراة. لقد تم بالفعل تسميته بقاعة المشاهير المستقبلية. تشمل جوائز باكستروم كأس ستانلي، وذهبيتين في بطولة العالم، وميدالية فضية أولمبية.
تعليقات
الحد الأدنى لطول التعليق هو 50 حرفًا. خاضعة للإشراف التعليقات
reload, if the code cannot be seen

أنظر أيضا: